CNN Academy Abu Dhabi (Arabic)

default

تعرف على كيفية سرد القصص الرائعة من المؤسسة الإخبارية الرائدة في العالم.

هل أنت شغوف بالسرد القصصي؟ هل ترغب بالتعرف على كيفية قيام CNN بجمع الأخبار والتحقق منها؟ وهل تريد أن تتعلم كيفية إنتاج محتوى مميز يتفاعل معه الجمهور؟

إذاً فأكاديمية CNN أبوظبي بانتظارك.

ستوفر أكاديمية CNN أبوظبي لمواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها من المهتمين بصناعة المحتوى الإعلامي، فرصة التعرف على السرد القصصي عبر منصات عدة.

ستبدأ الدورة والتي تمتد على مدار خمسة أسابيع، في يناير 2021، وستجمع بين التعلم الافتراضي عبر الإنترنت وورش العمل التي تتطلّب التواجد الشخصي في أبوظبي، بقيادة فريق من الصحفيين المتمرسين.  كما سيتعلم المشاركون كيفية إعداد القصص، وإنتاجها وتجهيزها للعرض.

الأكاديمية مفتوحة بشكل حصري لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها، الذين تزيد أعمارهم عن 21 عامًا ممن لديهم خلفية أو اهتمام بصناعة المحتوى الإعلامي والسرد القصصي عبر مختلف المنصات.

نظرة عامة على الدورة

من خلال ورش العمل والندوات الافتراضية مع الصحفيين الرواد في CNN، سيتعرف المشاركون على كيفية جمع CNN للمعلومات، والتحقق من مصادرها، وإنتاج المحتوى لمنصاتها المتعددة. ومن خلال التواجد في ورش العمل في CNN أبوظبي، سيحصل المشاركون على نظرة من خلف الكواليس على إنتاج برنامج Connect the World with Becky Anderson، على الهواء مباشرة من  CNN أبوظبي.

وعلى مدار الدورة، سيعمل المشاركون أيضاً على إنتاج محتوى خاص بهم لمختلف المنصات. كما سيقومون بطرح فكرة قصة، والحصول على الموافقة عليها، والعمل مع فريق من المصورين والمحررين المحترفين لكتابة السيناريو الخاص بها، وتصويرها وتحريرها، وتقديم تلك القصة. هذا وسيتم عرض أفضل محتوى على  CNN.

default

من يمكنه تقديم طلب المشاركة؟

تقبل أكاديمية CNN أبوظبي الطلبات المقدمة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاماً، ممن تتوافر لديهم خلفية و / أو اهتمام بصناعة الإعلام والسرد القصصي على مختلف المنصات.

وتعتبر أكاديمية CNN أبوظبي هي دورة  بدوام كامل مدتها خمسة أسابيع. سيتعين على المتقدمين الذين يتم اختيارهم للمشاركة بالدورة حضور المحاضرات عبر الإنترنت، والتواجد في ورش العمل طوال مدة البرنامج، مع الالتزام بجميع إجراءات التباعد الاجتماعي التي قد تكون سارية في يناير 2021.

يجب أن يتقن المتقدمون التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية، علماً بأن الدورة ستقدم حصراً باللغة الإنجليزية.

CNN Studio

ماهي عملية التقديم؟

أولاً/  قم بإعداد مقطع فيديو قصير تخبرنا من خلاله عن نفسك، وقدم لنا قصة ترغب في العمل عليها إذا تم قبولك في أكاديمية CNN أبوظبي.

ثانياً/ قم بالتقديم قبل 31 أكتوبر 2020 الساعة 11:59 مساءً.

ثالثاً/ ستتم دعوة المرشحين الذين تم اختيارهم لمقابلة افتراضية مع لجنة اختيار ثلاثية تتكون من ممثلين عن CNN  وtwofour54 وإيمج نيشن خلال شهر نوفمبر 2020.

رابعاً/ سيكون أمام المرشحين المتأهلين مهلة حتى 15 ديسمبر 2020 لتأكيد مشاركتهم معنا، وتقديم أي مستندات إضافية أخرى.

خامساً/ يبدأ برنامج أكاديمية CNN أبوظبي في  10 يناير 2021.

Tunisia

ما الذي يجب عليك توفيره في عرضك؟

حاول الإجابة عن الأسئلة التالية في عرضك التقديمي:

  • ما هي قصتك؟
  • لماذا قد يهتم الجمهور العالمي بالتعرف عليها؟
  • كيف تتميز زاوية الطرح الخاصة بك؟

فكر في موضوع أو قصة تثير اهتمامك، وترغب في مشاركتها مع جمهور عالمي. ثم اكتب ملخصاً مؤثراً وواضحاً مكون من 500 كلمة، توصل لنا من خلاله كيف أن زاويتك في الطرح، أو الطريقة التي تريد بها تقديم القصة، فريدة من نوعها وتتناسب مع وقتنا الحالي.

ما هو الفيديو التعريفي القصير؟

في أكاديمية CNN أبوظبي، ستتاح لك فرصة التعرف على السرد القصصي عبر مختلف المنصات، والالتقاء والتفاعل مع الصحفيين في CNN وكذلك المتحدثين الضيوف من مختلف فروع صناعة الإعلام. ولذلك فنحن نود التعرف عليك أكثر.

لذا، أرسل لنا مقطع فيديو مدته دقيقة، لتخبرنا من خلاله عن نفسك، وشغفك والأسباب التي تجعلك المرشح المناسب ليتم اختيارك من قِبل أكاديمية CNN أبوظبي. اجعل هذا الفيديو قصيراً ولكن مبتكراً.

الحد الأقصى لحجم الملف: 100 ميجابايت

لأية أسئلة بخصوص أكاديمية CNN أبوظبي أو عملية التقديم، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: CNNAcademy@cnn.com